غير مصنف

اطلاق منصة إثراء

Reading Time: 2 minutes
منصة إثراء هذا هو اسم المشروع, وكما هو واضح من الكلمة (إثراء) القادمة من الفعل أَثْرَى والتى تعني جعله غنيًّا ، نمّاه واستثمره.
 

لكن ماهي إثراء؟

إثراء هي منصة تعنى بالاساس بإثراء المحتوى العربي على الانترنت.
https://ethrra.com/
 
قد يتساءل احدكم الان, لماذا نركز على المحتوى العربي على الانترنت, وهذا سؤال رائع جداً وللاجابة عنه نحتاج ان نعرف هذه المعلومة المهمة التى تقول ان عدد المتحدثين باللغة العربية في العالم تقريباً 467 مليون شخص, لكن الشيء الصادم انه المحتوى العربي على الانترنت يمثل فقط 0.6% بحسب موقع w3techs وهذه نسبة جداً مرعبة, وبالمقارنة مع تركيا التى يتحدث لغتها 71 مليون نسمة هنالك محتوى على الانترنت بنسبة 1.2% بحسب هذه المواقع:
ويكيبيديا العدد للمتحدثين
 
لك الان ان تتخيل فقرنا الشديد كمتحدثي للغة العربية للمحتوى, ومن هنا جاءت فكرة هذا الموقع, والذي سنحاول به ان شاء الله إثراء المحتوى العربي على الانترنت ولو بالقليل بجهودنا جميعاً, فالقليل هو افضل من اللاشيء.
هنالك للاسف الكثير من المحتوى العربي الرائع على الانترنت الذي يفقد والسبب هو الشبكات الاجتماعية, فكم قد رأينا من منشورات رائعة تستحق ان تكتب بماء الذهب ولكن عند كتابتها على موقع مثلاً كالفيس بوك ستجد انه يندثر من الوجود بعد عده ايام والسبب بسيط ويرجع لخورزميات هذه الشبكات الاجتماعية فهي بنيت لتقدم الجديد وتخفي القديم, وهذا صحيح ان المنشورات تبقى على الفيس بوك ولكن تخفى عن الاعين, والاسوء من ذلك ان محرك بحث مثل جوجل لا يعتمد البحث في المنشورات بشكل كبير, وايضاً البحث في منصات التواصل الاجتماعي صعب نسبياً ولا يستخدم خورزميات معقدة كمحرك بحث جوجل, ولذلك تقفد هذه المنشورات و تبقى تحت ركام المنشورات الاخرى او حتى يقوم احد المنقبين بنشرها اذا وجدها بالمصادفة, ويمكنك الان بنفسك ان تجرب ان تبحث على احد منشوراتك او اي محتوى قد اعجبك على منصات التواصل الاجتماعي, ستجد انها ليست مهمة يسيرة.
وهذا سبب اخر لأيجاد موقع مثل إثراء, لاننا سوف نعمل بجد من اجل نشر المحتوى العربي وذلك بستخدام تقنيات مثل SEO والتى ستجعل من المحتوى دائماً متوفر لمحركات البحث ويمكن الوصول له بسهولة.
 
فكرة هذه المنصة كانت تراودني منذ مدة طويلة وقد تم اطلاق الفكرة بشكل نسبي وتجريبي في عام 2016 في نهاية شهر مايو, ولكن نظراً للظروف قمت بتأجيل اطلاق الفكرة حتى شهر مايو من هذا العام والذي قررت به اطلاق الفكرة للعالم, بجهود ذاتية مني ومن بعض المؤمنين بالفكرة, والتى تعتمد اساساً على العمل الجماعي.

الفكرة الاساسية من منصة إثراء 

الفكرة الاساسية الان للمنصة هو انتاج محتوى عربي مفيد, وقد بدأنا فعلاً بانتاج محتوى عربي في الجانب التقنى, وفي الفترة الحاليه سوف نركز على المحتوى العربي المكتوب, ولدينا خطة للتوسع في انتاج المحتوى. صحيح اننا الان نركز على المحتوى التقني وريادة الاعمال ولكن ان شاء الله سوف نضيف اقسام اخرى في المستقبل, (واشياء رائعة كثيرة).
 
والان هذه الفكره مازالت في بدايتها وتحتاج الى تضافر جهود الجميع, والان ادعوا كل شخص منكم بإسمة وصفته بالمشاركة بهذه الفكرة سواء كنت كاتب او منشى محتوى او مبرمج او مهندس او من اي تخصص كنت, بإثراء المحتوى العربي بالمعلومات الذي لديك,فوجودك ومحتواك قد يمثل نقطة تحول لشخص ما على وجهة الكرة الارضية, ووجودك ايضا مهم جداً لكي تزدهر هذه المنصة الجديدة.
اما قارئ المحتوى فدعمكم لهذه المنصة هو الاهم, فهي ولدت في الاساس من اجل إثراكم معرفياً, ومشاركتك لها مع اصدقائك لكي تثريهم يعتبر اكبر دعم لمنشى المحتوى العرب.
 
 
صفحة منصة اثراء على الفيس بوك: https://www.facebook.com/ethrra
صفحة منصة اثراء على التويتر: https://twitter.com/ethrra
ويمكنكم مراسلتنا على الايميل الاتي: info@ethrra.com
او مراسلتنا في صفحة الموقع: https://ethrra.com/contact/
 
12
السابق
تأثير هرمون الدوبامين في الشبكات الاجتماعيه
التالي
قراءة في كتاب الغوريلا الخفي The Invisible Gorilla

7 تعليقات

أضف تعليقا ←

  1. يوسف دحان قال:

    خطوة جبارة يا فادي
    دووووووووووس ، فهذا مايفتقر إليه المحتوى العربي

  2. محمد النود قال:

    بالتوفيق ان شاءالله
    ونأمل أن يتم تحقيق الهدف المنشود من الموقع ،،

    خالص تحياتي

  3. خالد عايش قال:

    بالتوفيق أتمنى لكم النجاح

  4. محمد قال:

    ما الذي يدفعني لإرسال مقالات مجاناً إلى حضراتكم وأنتم تضعون أعلانات عليها وتستفيدون منها مادياً؟ إذا كنتُ مهتماً بإثراء المحتوى العربي على الإنترنت ربما يجدر بي الكتابة في ويكيبديا أو أي مشروع أخر مرخص ترخيصاً مجانياً، لا أن أكتب في مدونتك بالمجان دون أن يكون لي أي علم بأرباحكم من وراء كتاباتي.

    أنا آسف ولكن ربما يجدر بكم شراء المقالات ودعم المدونين والكتاب بدلاً من الإختباء وراء شعارات رنانة لغرض الثراء الشخصي.

    1. admin قال:

      نشكرك على تواصلك معنا وتقدر تخوفك الكبير بشأن موضوع الاعلانات.
      لكن على العموم الاعلانات في الموقع الان هي بغرض دعم المنصة فقط ومنها رسوم السيرفر والدومين وايضاً شهائد الامان (هذه اشياء غير مجانية كما تعرف)
      طبعاً الارباح المتوقعة خلال السنة لن تكون اكثر من ١٠٠ دولار, فكما تعلم ياعزيزي ان عوائد الاعلانات هي عوائد ضئيلة والمنصة الان تحصل على الف مشاهده يومياً وفي احسن الظروف بعد هذه المشاهدات يمكن ان تكون صافي ارباح اليوم من ٤ سنت الى ١٠ سنت في احسن الظروف, ونحتاج ان يكون لنا ملايين المشاهدات لي نصل الى مبلغ كبير.
      والاهم من ذلك هو اننا لن نسرق جهود احد, وفي حال وصلنا الى مبالغ كبيرة من الاعلانات فسيتم اعطاءها بشكل كامل للكتاب بعد اقتطاع رسوم استضافة المنصة.
      نحن نبحث عن استثمار جدي في المنصة, اما فوائد الاعلانات لن تكون ذات فائدة على المدى الطويل, واذا حصلنا على الاستثمار اللازم سنعطي لكل شخص حقة مع الزيادة ايضاً

      تحياتنا,,

      1. محمد قال:

        أسعدني ردك جداً، تمنياتي لكم ولموقعكم ولرسالتكم النجاح.

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.