ريادة الأعمال

5 نصائح لاختيار أفضل أسم لمشروعك الناشئ

Reading Time: 3 minutes

5 نصائح لاختيار أفضل أسم لمشروعك الناشئ

هل فكرت مسبقًا في اسم لمشروعك؟ أعتقد أنه قد حان الوقت للتفكير من جديد!

في سوق العمل المتغير والمتنافس باستمرار، يمكن لاسم العلامة التجارية توضيح الفرق بين النجاح والفشل للشركات الناشئة. ويمكن أيضاً لاسم العلامة التجارية الصحيح تحويل شركتك المتواضعة إلى صيحة حول العالم، في حين يمكن للإسم الخطأ دفعها إلى أن تبقى مجهولة الهوية وانتهائها قبل أن تبدأ.

يكشف موقع Entrepreneur.com في احد المدونات الخاصة به أن أسماء العلامات التجارية الخاصة بالشركات الناشئة يجب أن تنقل خبرتك وقيمتك وتميزك من بين بقية الشركات. لكن الأغلبية من رواد الأعمال الطامحين يعتقدون أن اسم العلامة التجارية الخاص بشركتك الناشئة يجب أن يكون مجرد نبذة مختصرة من أجل خلق صورة ذهنية في السوق بشكل فعال. المناقشات والجدل حول تسمية الشركات الناشئة شاقة للغاية. لذا، هل هناك طريقة معينة لإلتقاط أفضل الأسماء للشركات الناشئة الخاصة بك؟

الجواب نعم! هناك بعض النصائح التي يجب عليك التفكير بها عند تسمية مشروعك الناشئ. لذلك، دعنا نستكشف الـ 5 النصائح لإختيار أفضل اسم للشركات الناشئة.

1- العصف الذهني.

إذا كنت على رأس شركة ناشئة وتبحث عن اسم مثالي لنشاطك التجاري الجديد، فابذل أقصى ما في وسعك في العصف الذهني! نعم، أنت تقرأها كما هي، عصف ذهني لخلق اسم جديد ومبتكر وفريد.

تحقق من الكتب والمجلات وحتى القواميس المختلفة للعثور على أسماء مبتكرة. احصل على مساعدة من أصدقائك أو أقربائك أو رؤسائك. إذا وجدت صعوبة، إستشر خبيراً. تذكر أن من المهم توخي الحذر عند التقاط اسم نشاط تجاري لأنه سينعكس في كل مكان، بدءاً من تصميم الشعار الخاص بك ووصولًا إلى موقع الويب والإعلانات الخاصة بالشركة واللوحات الإعلانية.

2- كن فريداً.

عند تسمية شركتك الناشئة، دع الإبداع يتدفق.

ببساطة، ضم كلمتين شائعتين لإنشاء كلمة جديدة أو الأفضل من ذلك، اذهب إلى خطوة أخرى؛ إنشاء كلمة جديدة من خلال ضم كلمتين والجمع بين معانيها، تسمى هذه الكلمات (portmanteau) أو (حقيبة السفر).

Pinterest هو مثال تقليدي على portmanteau. تذكر أن العثور على اسم بارع لشركتك بين الشركات الناشئة ليس أمرًا مهمًا، ولكنه يستحق كل الجهود بالتأكيد.

3- كن مبدعاً.

هناك طريقة أخرى رائعة لتسمية شركتك الناشئة وهي استخدام اسم الدومين بطريقة فريدة لإنشاء اسم غير اعتيادي وسهل الترديد.

Visua. ly ، Last. fm ، Secret.ly هي بعض الأمثلة العديدة لهذه النوع من التسميات الإبداعية. ويمكنك أيضًا استخدام أسماء النطاق بطريقة ذكية من خلال تقصير عنوان الــ URL أيضًا.

4- اعْكس علامتك التجارية.

اسم شركتك الناشئة المميز هو الاسم الذي يتحدث عن أعمالك وشركتك. هذه الأسماء تساعد في انتشار العلامة التجارية للشركات الناشئة. واحدة من الطرق لعمل ضجة في السوق هي اختيار اسم لشخصية شائعة في رواية أو فيلم أو أي مكان مشهور، بحيث يمكن للأشخاص العاديين الإرتباط به. وفقًا للخبراء في FitSmallBusiness، من الضروري أن يعكس اسم الشركة الناشئة شخصية معينة، فهذا يساعد الناس لتذكر أسماء العلامات التجارية بسهولة.

5- حان وقت الإختبار.

بعد قيامك بتقليص عدد الأسماء المقترحة الخاصة بشركتك، اختبر هذه الأسماء.

اطلب اقتراحات وتعليقات من الأصدقاء والعائلة وحتى المعارف. لا تنسَ التحقق من عناصر العلامة التجارية للأسماء التي انتهيت منها. إذا كنت تجد صعوبة في ذلك، فاستعن بمحامي العلامة التجارية للتأكد من عدم اعتبار اسم نشاطك التجاري الجديد إنتهاكًا لعلامة تجارية تابعة لشخص آخر.

الآن، عندما تجد بالفعل اسماً فريداً ومبدعاً ولا يُنسى لشركتك الناشئة، ابدأ في الترويج لاسم شركتك الجديد على الفور. تذكر أن اسم العلامة التجارية الخاصة بشركتك هو الخطوة الأولى نحو بناء هوية لعلامة تجارية قوية في السوق الذي لا يتوقف عن المنافسة على الإطلاق.

هل هذه النصائح ساعدتك للوصول إلى اسم لشركتك؟ هل لديك شيء آخر لإضافته إلى هذه القائمة؟ نود أن نسمع منك، يرجى ترك تعليقاتك في الأسفل. 🙂

المصدر

4
السابق
كيف أبدأ مجال أمن المعلومات؟
التالي
3 لغات برمجية ستفيدك في دخول عالم أمن المعلومات

تعليق واحد

أضف تعليقا ←

  1. مصطفى سلطان قال:

    افكار رائعة بالفعل.. وشكرا لجهودكم..

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.